نيمار يحطم رقم رونالدو، وعينه على رقم بيليه

نيمار يحطم رقم رونالدو، وعينه على رقم بيليه

سجل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الدولي الـ 68، خلال فوز منتخب بلاده على البيرو (4-0) في الجولة الثانية من مجموعات بطولة (كوبا أمريكا 2021).

وبالتالي حطم نجم باريس سان جيرمان رقم المهاجم التاريخي للبرازيل الظاهرة رونالدو نزاريو دي ليما، وأصبح في المركز الثاني في قائمة هدافي المنتخب البرازيلي خلف الأسطورة بيليه.

وحقق نيمار إنجازه في 107 مباريات مع المنتخب، ويتأخر لاعب برشلونة السابق بتسعة أهداف عن رقم بيليه القياسي الذي أحرز 77 هدفا في 92 مباراة.

وأثارت إحصاءات اللاعبين البرازيليين الجدل فالبعض يحتسب الأهداف الرسمية فقط والآخر يحتسب المباريات الودية وغير الرسمية أيضاً.

وقدم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إحصاءات متناقضة لكنه قال إن نيمار تجاوز رونالدو الذي لم يتم احتساب أهدافه غير الرسمية.

وكتب الاتحاد الدولي (الفيفا) في تويتر أن هدف نيمار جعله في المركز 20 في قائمة الهدافين الدوليين دون منح أي تفاصيل عن عدد أهدافه أو من يسبقه في الترتيب.

وأرسل بيليه رسالة دعم إلى نيمار، وكتب على حسابه في انستجرام: "اليوم قطع خطوة أخرى نحو رقمي القياسي للأهداف (مع المنتخب). أنا ادعمه للوصول إلى هذا الرقم بالسعادة نفسها التي شعرت بها عندما شاهدته لأول مرة".